تعرف أكثر على إشعاعات الهاتف الضارة و خطوات لتفاديها

الثلاثاء، 31 مايو 2016




كلنا نعلم أن الهواتف المحمولة تستخدم الإشعاعات الكهرومغناطيسية للقيام بعملية إرسال وإستقبال البينات... ولاكن هل فكرنا يوما ما مدى تأثير هذه الذبذبات على صحتك ومن حولك.
هل تعلم أن الوكالة العالمية لبحوث السرطان قامت بتصنيف إشعاعات الهواتف المحمولة إلى مادة تسبب سرطان.

تأثيرات  إشعاعات الهاتف على النوم:
لقد تم القيام بدراسات على أشحاص أثناء النوم وذالك لمدة 10 سنوات حسب ويكيبيديا، وكانت أغلب النتائج تشير إلى وجود شكل من أشكال التأثير، في حين أجريت دراسة فنلندية في آثار الترددات على النوم إلا إنها فشلت في إيجاد أي أثر واضح عند التعرض لنبضات الموجات الترددية.

أما في الوقت الحاضر، أشارت بعض الدراسات إلى أنه يوجد تغيرات على مستوى كهربائية الدماغ وتدفق الدم فيه لبعض المشتركين في البحث بنسبة تتراوح من 12% إلي 30% ،عند تعرضها لموجات الترددات الراديوية.

التأثير  إشعاعات الهاتف على السلوك  الفئران:
في دراسة أجريت على بعض الفئران، أن استعمال هاتف أثناء الحمل من شأنه أن يسبب مشاكل سلوكية تشابه المشاكل التي تنتج عن مرض اضطراب فرط النشاط و نقص الانتباه.

 خطوات بسيطة للوقاية من  إشعاعات الهاتف :
 وفق ما أورد موقع  مشابل الأميركي التقني: لتفادي الكمية كبيرة من الإشعاعات يمكنك وضع الهاتف في غلاف  للتقليل من حجم الإشعاعات.أيضا حاولا بلهاتف  استخدام بعيد عنك قدر الإمكان وذالك بإستعمال السماعة الخارجية مثلا.حتى أن أثناء النوم أو في فترت الإسترخاء بإمكانك استخدام نظام الطائرة في الهاتف(الذي يمنع عمليا إصدار  إشعاعات من الهاتف) أو قم بغلقه طالما لا  تحتاجه.


إقرأ أيضا: 9 أشياء خطيرة يجب عليك عدم ذكرها أو حذفها من الفيسبوك





سارع الآن بالاشتراك في القائمة البريدية ليصلك جديد الموقع على بريدك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
كافة الحقوق محفوظة لـ أخر أخبار تكنولوجيا المعلومات © 2015 | بدعم من بلوجر
تصميم: ثيمز بيبر | تعريب: قوالب برق | بدعم من: برق سوفت وير
Creative Commons License
صفحة سياسة الخصوصية من نحن